الأحد، 24 مارس 2013

( لِمآ الغضب )


( لِمآ الغضب )



لِمآ الغضب
نحن السبب
نحن السببْ فيما يجرى هناك .. أو هنا
نحن السبب فى كل مايجرى لنا
نحن الذين أتينا بهِ
فإن سحلنا لاعجب
أو للحقوق قد سلب
لاعجب .. فى تصرفات
لاتخلو من قلة الذوق والأدبْ

لِمآ الغضب وتطالبون مرسى بالرحيل
رغم أنفكم على الكرسى .. ركب
لأنه هو الزعيمُ المنتخَبْ .!؟
منح نفسهِ الألقاب كلها
وزيّن صدرهُ بالنياشين ..وزيّن كتفهِ بكل الرتبْ
وترككم فى العراء مثل أعواد القصب
ماذا تريدون بعد أن وفر فرص العمل
وعيّن إبنهِ وإبن إبن عمهِ
وإبن إبن إبن خالهِ
وكل من للعشيرة ينتسب
ووفر الخبز والغاز والتفاح والعنب
وملأ الميادين بدخان الغاز وأشعل اللهب
تظاهرو .. ورددو الهتافات والخطب
فأنتم الذين تصابون بالإرهاقُ والتعبْ

ولتغضبوا
لن أترك الكرسى
وإن أشعلتم كل ماحولى نيران
وملأتوها بالحطبْ
ولتغضبوا
لن أترك الكرسى
لن أنسحب
لن ترهبنى أى فوضى أو يخيفنى شَغَبْ
انا الشورى .. وأنا النائب العام
وأنا الذى يملك البراءة والإتهام
وأملك الخرطوش والحجارة وعِصِّى الخشب
وانا الذى يقرر من هو نادى القرن
وأنا الذى يضع تشكيلة المنتخب
لن أنسحب
لن يجدى معى الضجيج والصَخبْ
ونصيحتى لكم أن تُطيعو أوامرى
وإن طلبت منك عدم التجول فى أى وقت أشاء
على الجميع أن يستجب
وليس من حق احدٌ رفض الطلبْ .؟
نصيحتى أن تُكممو أفواهم وتسكتو
فإن السكوتَ من ذهبْ
وأمامكم خياران لاثالث لهم
أماّ أن تقبلوني أنا وعشيرتى
أو تذهبو للشرب من بحر العرب

ولأننا من كان السبب
سحقا لنا إن إرتضينا بالهوان
وتركنا أقدارنا بيد مرشد الإخوان
وسنكسر اليد التى تطال وجوه نسائنا
أو تغتصب
تبَّت كما تبَّت يدا أبي لهبْ




السبت : 23 / 3 / 2013

الساعة : 01:41 AM ظهراً


هناك تعليق واحد:

faroukfahmy يقول...

فجرت ما فى نفسك فى اسلوب زجلى جذاب